التعليم :الحبس والغرامة بقيمة 50 ألف جنية للطالب والمعلم وولي الأمر إذا قام بالأفعال الآتية

وزارة التربية والتعليم 1


استعداداً لامتحانات الثانوية العامة التي سوف تنطلق بداية من يوم الاحد  الموافق 5 يونيو 2016 أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قيامها باتخاذ مجموعة من الاجراءات التي من شأنها مواجهة ومحاربة الغش الالكتروني وما ينطوى عليه من أعمال تتمثل في تسريب الامتحانات وحلول نموذجية لها من خلال عدد من الصفحات الالكترونية على شبكة الانترنت.

وقد اتخذت وزارة التربية والتعليم 4 آليات للقضاء على الغش الالكتروني يتمثل في:-

1- توقيع عقوبة الحبس مدة لا تزيد عن عام وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه لكل من يقوم بنشر أية أسئلة أو أجوبة تتعلق بأعمال الامتحانات سواء كان طالب أو معلم أو ولي أمر.

2- استبعاد كافة اللجان التي شهدت بها أعمال غش إلكتروني خلال الأعوام السابقة.

حيث تلاحظ قيام العديد من الطلاب بإجراء تجويلات من مدرسته إلى هذه المدارس وذلك لأن هذه المدارس معروفة بتسهيل أعمال الغش داخل اللجان الامتحانية.

3- عضو من الشئون القانونية بلجان الامتحانات حيث سيكون بكل لجنة عضو من الشئون القانونية يقوم بالتحقيق في أية مخالفات وقعت داخل اللجنة وخاصة الأعمال التي يقوم بها الطلاب في محاولة تصوير ورقة الاسئلة وإرسالها إلى مواقع تسريب الامتحانات مثل شاومينج.

4- العصاء الإلكترونية لتفتيش الطلاب حيث سيتم استخدان العصا الإلكترونية من أجل تفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان الامتحانية للبحث عن أية وسيلة إلكترونية سواء تليفون محمول أو سماعة بلوتوث أو ساعة زكية يمكن أن يستخدمها الطلاب في تصوير ورقة الاسئلة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *