الآن نتيجة الثانوية العامة 2015 وموعد تنسيق المرحلة الأولي



قام وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي يوم أمس الثلاثاء بالإعلان عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2015 حيث قام السيد الوزير بالإعلان عن أسماء الطلبة الأوائل في الثانوية العامة 2015 وقد أظهرت نتيجة الثانوية العامة لعام 2015 ما يلي:-

1- تفوق البنات على البنين حيث بلغ عدد الطالبات الأوائل 35 طالبة بينما بلغ عدد الطلبة الأوائل 25 طالب.

2- لم يكن من بين الاوائل في شعبة الأدبي أياً من الطلاب البنين حيث حصل 10 طالبات على المراكز الأولي في شعبة الأدبي.

3- طلاب الوجه القبلي تقوقن على زملائهم في الوجة البحري حيث أحتل طلاب الوجة القبلي المراكز الأولي في القسم العلمي 7 أسماء من المنيا و3 من قنا ومحافظة القاهرة سيطرت على شعبة الرياضيات.

ويمكن للطلبة وطالبات الثانوية العامة الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالضغط هنا.

وعن تنسيق القبول بالجامعات :- فقد أعلنت بعض المصادر داخل وزارة التعليم العالي إلى أنه من المتوقع أن يتم بدء المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات يوم 24 يوليو الجاري إلا أنه لم يتم تأكيد ذلك التاريخ من جانب وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد العال إلا بعد أن يتم الإطلاع على نتيجة الثانوية العامة لمعرفة نسب المجاميع من أجل تحديد الحدود الدنيا لمراحل تنسيق الجامعات.

من جهته وجه الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي رسالة هامة للطلاب الناجحين في الثانوية العامة قال فيها ” يجب على كل طالب ناجح في الثانوية العامة الاطمئنان بأن له مكان في الجامعات والمعاهد.

واشار وزير التعليم العالي بأنه سوف يستلم اليوم الأربعاء المجموع التكراري الخاص بنتيجة الثانوية العامة والذي يوضع أعداد الطلاب المشتركين في كل نصف درجة بعد أن يتم إضافة درجات الحافز الرياضي.

وبالنسبة لموعد اختبارات القدرات فقد أكد وزير التعليم العالي بأنه سوف يتم إجرائها بعد إجازة عيد الفطر المبارك.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *