أبو النصر بحث مع السفير الياباني بالقاهرة تدريس اللغة اليابانية بالمدارس المصرية

1وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر


في لقاء جمع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر والسفير الياباني بالقاهرة بمقر وزارة التربية والتعليم، أكد فيه أبو النصر أنه اتفق مع السفير الياباني بالقاهرة على بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تدريب معلمي مادة الدراسات الاجتماعية المصريين، والذي تشرف عليه دولة اليابان.

حيث تضمنت المرحلة الأولي تدريب حوالي 400 معلم في مصر وذلك من خلال تعريفهم بدولة اليابان وطرق تدريس مادة الدراسات الاجتماعية بها، وأنه سوف يتم تنفيذ المرحلة الثانية من هذا المشروع في شهر فبراير المقبل، ويشتمل على تدريب 200 معلم دراسات مقسمين على مجموعتين بحيث يكون في كل مجموعة 100 معلم.

وأشار أبو النصر أنه استعرض مع السفير الياباني كيفية الاستعانة بالخبرة اليابانية في مجال التعليم الفني وإنشاء مدرسة يابانية في مصر على غرار المدرسة الإيطالية بالفيوم، ويكون تخصص هذه المدرسة في مجال الإلكترونيات أو الميكانيكا والذي تتفوق فيه اليابان، وكذلك تدريس اللغة اليابانية في هذه المدرسة وربطها بالجامعة اليابانية.

كما تناول اللقاء بحث تدريس اللغة اليابانية كلغة ثانية في المدارس المصرية والاستعانة بخريجي أقسام اللغة اليابانية بكلية الآداب للعمل كمعلمين لهذه اللغة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *