وزير التربية والتعليم يكرم الطلبة الفائزين في المسابقة العالمية انتل ويعدهم باستقبالهم في المطار محملاً بالهدايا والورود عند الرجوع إلى أرض الوطن.

وزير التربية والتعليم


قام وزير التربية والتعليم الدكتور/ محمود أبو النصر بتكريم الطلاب الفائزين في مسابقة انتل العالمية ISEF وذلك بحضور الأستاذ محمد سعد المشرف العام على قطاع التعليم العام والأستاذ محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات والأستاذ كريم الفاتح مدير شركة انتل مصر .

حيث سيشارك الطلاب المصريون اصحاب المشروعات الفائزة في المسابقة ب 7 مشروعات في العلوم والهندسة حيث أنه من المقرر سفرهم إلى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك لتمثيل مصر في الفترة من 11 مايو وحتى 16 مايو المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن هناك مشروعين على الأقل من المشروعات السبعة سيحققان الفوز في المسابقة في الولايات المتحدة الأمريكية ووعد الوزير الطلاب بأنه سيكون في استقبالهم في المطار بالورود والهدايا حينما يعودن من المسابقة إلى أرض الوطن.

ومن ناحية أكد كريم الفاتح مدير شركة انتل مصر إلى أن ISEF هي أكبر مسابقة عالمية ومتميزة على مستوى العالم وتقتصر على المرحلة العمرية الأقل من 18 عاماً وأن الطلاب الفائزين في المسابقة هم من 3 محافظات مصرية فقط وهي القاهرة وأسيوط والإسكندرية.

ونهاية حفل التكريم وجه الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم نصائحه للطلاب وأهم هذه النصائح هي عدم الغرور لأن الغرور هو بداية الفشل وضرورة احترام الكبير والتقدير والعرفان لأولياء أمورهم وأن يفكر الطالب في الكلام الذي سيقوله قبل النطق به.

هذا ومن الجدير بالذكر أن من المشروعات الفائزة بالمسابقة العلمية أنتل هي مشروع تحلية مياه البحر بنظام النانوتكنولوجي على 3 مراحل ، مشروع تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية ، ومشروع علاج مرض سرطان الرئة بالاعتماد على تقوية الجهاز المناعي.